جميلة أنت

الألوان الأحادية من الألف للياء

بقلم دانا أسدي مرحبا عزيزاتي قرّاء نينا المتابعات للموضة، أتمنى أن تكونوا جميعًا بصحة جيدة، بإمان وما زلتنّ ملتزمات بتدابير الحجر الصحي، بالرغم من أنها تفقدنا صوابنا قليلًا. واصلن غسل تلك الأيدي وأبقين في المنزل! يكفي حديثًا

الاستعداد لمنصة عرض الأزياء

بقلم: دانا أسدي ولدت ونشأت في البصرة، العراق وقضيت بداية حياتي في مدينة الحب والشعر. حصلت على حصتي من الذكريات كأي طفل ولد خلال فترة مشقة السنوات الثماني للحرب العراقية/ الايرانية، حيث انتهت الصداقات بسرعة، وكان الدخان

العناية بالذات: هل هو مجرد مصطلح خيالي غير موجود على أرض الواقع أم أنه يعني أكثر من ذلك وبالفعل يساعد على تجديد طاقة الجسد وأكثر؟

ما الذي يجعلني سعيداً؟ الإجابة ليست سهلة، ولكنها مهمة للغاية: شاع في الآونة الأخيرة مصطلح العناية بالذات ولكنه أمر مؤقت يزدهر ثم قد يختفي في أية لحظة. فعلى ما يبدو أنه كلما زاد المجهود المبذول والنجاحات المُحققة،

تواجد النساء في الرياضة: أمر يستحق العناء

في الماضي، كانت الرياضة تمثل نشاطًا ترفيهيًا مقتصرًا في الغالب على الرجال ولكن مع مرور السنين، أثبت النساء تواجدهن بشكل لافت ومتزايد في عالم الرياضة. ويبدو أن الفتيات والنساء اليوم يحظين بالقبول في عالم الرياضة، ولكن هناك

جِــد صوتك: كيف تترجم أفكارك التجارية الى واقع ملموس

جِــد صوتك: كيف تترجم أفكارك التجارية الى واقع ملموس بقلم: أديسولا آتاندا لطالما تأملت تلك اللحظة الحاسمة التي مررت بها خلال طفولتي. كانت لحظة جوهرية لاتنفك تتحدى الصورة التي أرى فيها ذاتي في عالم اليوم. ففي ظهيرة

تمكين المرأة اقتصاديا عن طريق برامج التمويل الأصغر: بنغلاديش نموذجاً

تمكين المرأة اقتصاديا عن طريق برامج التمويل الأصغر: بنغلاديش نموذجاً بقلم: ناشيتا ساروار   خلال السنوات الماضية، أدخلت المنظمات الحكومية وغير الحكومية في العديد من البلدان ذات الدخل المنخفض برامج القروض التي تهدف إلى الحد والتخفيف من

المساواة للنساء أن شاء الله!

المساواة للنساء أن شاء الله! بقلم: كريمة هميمسا عدت من عطلتي التي قضيتها مع عائلتي وبينما كنت أتحدث مع صديقي غولهان حول أجازتي التي أمضيتها في رياض كاريديان في مراكش وكم كانت إقامتي فيها مذهلة وشيقة، بدأت

وبعد حين، ظهر النور

“وبعد حين، ظهر النور” بقلم: ندى أحمد لقد انقضت اكثر من ثلاثة أشهر منذ كتابتي لمقالتي الأولى لنينا. وكنت آنذاك لا أزال في انتظار فرصة عمل مناسبة، أو كما يقول البعض بانتظار الضوء في نهاية نفق البطالة.

ميلاد حامد – وصناعة الموضة

ميلاد حامد – وصناعة الموضة بقلم: لمياء أيوب يعد أسم ميلاد حامد معروفا على نطاق واسع في عالم تصميم الازياء في العراق وفي أنحاء مختلفة من العالم العربي كمصمم للأزياء العصرية بالإضافة الى تميزه على المستوى الشخصي

مظهر حسن – يعني شعور بصحة جيدة.. مع مايا نصار

مظهر حسن – يعني شعور بصحة جيدة .. مع مايا نصار بقلم: نينك بورغراف أجرت نينا مؤخرا حديثا مع بطلة اللياقة البدنية وسيدة الأعمال اللبنانية المعروفة مايا نصار وتحدثا عما يحفزها للحفاظ على لياقتها البدنية وما تنصح

Translate »

Beautiful You

Women in Sport: Worth Making the Effort

By Karima Wood  In the past, sport was a leisure activity almost exclusively reserved for men but over the years, women have increasingly made their appearance in the world of sports. Today it seems that girls and

Feminists Inshallah!

By Karima H’mimsa Back from my holidays with my family, I was chatting with my friend Gulhan about my time at Riad Kheirredine in Marrakech where I had an amazing stay.  Showing her the pictures on the

And then there was light…

By Nada Ahmed It has been over three months since I wrote my first article for Nina. I was then still waiting for an opportunity, a light at the end of the unemployment tunnel so to speak.

Melad Hamed  – the Business of Fashion

Melad Hamed, is well-known in Iraq and across the Arab world as the cutting edge fashion designer with a heart of gold! In an interview with our reporter Lemya, Melad shared his rise to fame with Nina’s

Looking good, Feeling great – with Maya Nassar

By Nynke Burggraaff Nina-Iraq recently sat down with Lebanese fitness star and business woman Maya Nassar to talk about what motivates her, how she stays in shape and what her advice is for Nina’s readers to get

Melad Hamed  – the cutting edge fashion designer, with a heart of gold

By: Lemya Ayub Melad Hamed, is well-known in Iraq and across the Arab world as the cutting edge fashion designer with a heart of gold! So when his team approached Nina with the offer on an interview

Defining  Friendships in a Networked World

By Karima H’mimsa   How we relate to each other has undergone a marked change over the last two decades. In the pursuit of individualisation, we’ve moved away from traditions that have underpinned the way we had

How to Create a Standout CV – My ‘Top Tips’

by Jenny Durgan When I thought about what I could write an article about for Nina I knew I wanted to provide some help and impart knowledge I have learned from my work experience so far. I

Job Hunting is SO hard!

by Nada Ahmed Losing a job can be very frustrating as it usually takes people by surprise. I am in my early forties, a project manager by trade and despite my education and training and like many others

Women’s Health Dossier – Preconception Health Part 2

My name is Badenan Ibrahim Fathulla and I am delighted to be writing my second article for Nina. I am currently working as a specialist obstetrician and gynecologist at the Royal Free Teaching Hospital in London. You